تعليم أسيوط: تلقي طلبات العمل بالحصة الخميس المقبل

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بأسيوط بدء تلقي طلبات العمل بالحصة بجميع مدارس المحافظة من يوم الخميس القادم، ولمدة عشرة أيام طبقا للشروط المعلنة بكل مدرسة.

ويأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لسد العجز بالتخصصات التي تعاني من نقص المدرسين على أن يكون حاصل على مؤهل تربوي وأدى الخدمة العسكرية للذكور، وشهادة الخدمة العامة للإناث، واستغلال رأي الجهة الأمنية بالموافقة على تعامل الخريج مع التلاميذ.

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يلتقي وكيل التربية والتعليم الجديد لبحث استعدادات الدراسة

وقال عبدالعزيز الزنار، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه تم وضع خطة لتلقي الطلبات تتضمن تحديد العجز بكل إدارة حسب تقرير الموجه المسؤول عن المادة وتلقي الطلبات طبقا لاحتياجات كل مدرسة بأجر عشرين جنيها مقابل الحصة بشرط ألا يزيد نصيب المدرس المستعان به عن 24 حصة أسبوعيا.

وأوضح "الزنار"، أن الأولى بالعمل بالحصة للخريج من كان له خبرة في التدريس ومن يقيم بالقرية التي يوجد بها عجز وذلك يتضمن تواجد المدرس المستعان به في المدرسة والقضاء على البطالة في القرية أو المنطقة.

وأشار إلى أنه قرر تطبيق المشاركة المجتمعية في نظافة وتجميل المدارس والفصول، وذلك بالتعاون بين طلاب كل مدرسة ومدرس مكلف بالإشراف اليومي، وتقسيم نظافة الفصل بالتوازي يوميا بين الطلاب ووضع درجات سلوكية لكل طالب.

وفي السياق نفسه قال، إنه زار عددا من المدارس بإدارات أسيوط المختلفة، وقرر تطبيق العقاب بإحالة مدرسين للتحقيق ومجازاتهم بسبب عدم تواجدهم بالمدارس في ظل استعدادات العام الدراسي الجديد الذي يبدأ السبت القادم.